كيف تجمع آلاف الأفكار الجذابة للمحتوى الخاص بك؟
يكمن السر في أن تصبح كاتب محتوى رائعًا في إنتاج محتوى رائع . بسيط جدا ، نعم؟ ما يحدد عدد الزيارات للمحتوى الخاص بك هو الموضوع. جزء "الموضوع" هذا هو الأهم وهو أيضًا أول وأهم شيء يجب تحديده قبل الكتابة الفعلية. يرغب كاتب المحتوى دائمًا في الحصول على مصدر ثابت لموضوعات فريدة ومثيرة للاهتمام ليكتب عليها ، ولكن هذا المصدر غير متوفر بطبيعة الحال. هذا هو السبب في أن إنشاء الأفكار التي يمكنها جذب قدر كبير من حركة المرور هو أصعب خطوة في كتابة المحتوى عبر الإنترنت. لكن هناك حلول لكل قضية أليس كذلك؟ دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في توليد أفكار جذابة لحركة المرور للمحتوى الخاص بك.
1. تبادل الأفكار:
العصف الذهني هو أحد الأساليب المستخدمة في الكتابة والتي تساعد كثيرًا بالفعل. بالنسبة لكتاب المحتوى ، يمكنه إنشاء العديد من الأفكار لموضوع ما. ما عليك القيام به هو كتابة موضوع اهتمامك أو موضوعك الأساسي في أعلى الصفحة ثم كتابة كل ما يمكنك التفكير فيه حول هذا الموضوع. يمكنك حتى كتابة عبارات أو رسم صور ولكن تأكد من كتابة كل ما يتبادر إلى ذهنك حول هذا الموضوع المحدد على الصفحة. عند الانتهاء ، تقوم بتحليل الكلمات والعبارات وإنشاء موضوع إبداعي. يساعدك العصف الذهني في تحديد الجوانب الفريدة العديدة التي يمكنك التعامل معها مع موضوع ما ، وبالتالي يجعل الخطوة الأيديولوجية لكتابتك أسهل.
2. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي:
تحصل مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook على كل شيء تقريبًا تتم مشاركته عليها وجميع أنواع المناقشات التي تتم بشأنها. من خلال تسجيل الدخول إلى Facebook من وجهة نظر الباحث ، يمكنك في الواقع جمع الكثير من المعلومات حول ما هو ساخن وما هو غير ذلك. يمكنك أيضًا التحقق من آراء مختلف الأشخاص حول موضوع معين والتي يمكن أن تساعدك في تضييق نطاق بحثك عن توليد الأفكار.
3. تحقق من أحدث الاتجاهات:
موضوع قديم وعفا عليه الزمن لا يرحب به الكثير. يجب أن تتأكد من أن ما تكتبه هو ما هو ساخن في السوق هذه الأيام. يمكنك استخدام الكثير من الأنظمة الأساسية المختلفة لتحليل أكثر ما تتم مناقشته حاليًا حول موضوع اهتمامك. من الطبيعي أن تتوصل إلى العديد من الأفكار لموضوعك ومن الطبيعي أن تنجذب حركة المرور إليها نظرًا لحقيقة أن الموضوع حديث وحديث.
4. مقابلة جمهورك المستهدف:
إحدى الطرق الرائعة لمعرفة ما يجذب الجمهور هي طرح هذا السؤال عليهم. يمكنك مناقشة موضوع ما بشكل عرضي مع أشخاص عشوائيين من جمهورك المستهدف فقط لمعرفة أفكارهم وتفضيلاتهم التي ستساعدك في تحديد ما يجب كتابته. قد تكون Google أداة جيدة حقًا للبحث ولكن الحصول على رأي مباشر من الناس له مميزاته الخاصة. استخدمها على أكمل وجه لتوليد أفكار فعالة وخلاقة بالإضافة إلى الأفكار الأساسية لكتابة المحتوى الخاص بك.
5. المشاركة بنشاط في المنتديات:
المنتدى هو مكان يستطيع فيه الأشخاص إجراء مناقشات حول شيء معين. لا يمكنك إجراء مقابلة مع جمهورك المستهدف بالكامل ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، هناك طريقة سهلة للتفاعل معهم عبر المنتديات. شارك في المنتديات ، قدم آرائك ، استجب للآخرين وانظر أيضًا كيف يستجيب الآخرون لآرائك. يمكنك التعرف على الكثير من الأشياء حول موضوع معين من خلال هذه المناقشات والتي ستفتح عقلك بشكل طبيعي وتسهل عليك تحديد ما تكتب عليه.
6. مطاردة أعمال الآخرين:
الآن أنا لا أتحدث عن مجرد سرقة أفكار الآخرين لأن ذلك لا ينصح به أبدًا. يجب أن يكون الغرض من هذه المطاردة هو تحديد ما يكتبه الآخرون عن موضوع معين. هذا هو النهج الأكثر فائدة بشكل عام لأنه يوضح لك الأشياء تمامًا ولكن لا يجب عليك اتباعها طوال الوقت. بمجرد التعرف على ما يناقشه الآخرون حول موضوع ما ، يمكنك تذليل مناقشة رأيك حول هذا الموضوع أو اختيار جانب مماثل من هذا الموضوع للكتابة عليه.
7. استخدم اقتراحات بحث Google:
يعد بحث Google من الناحية الفنية صديقًا رائعًا للكاتب. لكننا هنا نتحدث تحديدًا عن روبوت البحث في Google الذي يمكن أن يساعدك في تحديد الأشياء الساخنة. تعتمد قائمة اقتراحات البحث على أكثر ما يتم البحث عنه حول موضوع معين. يمكنك بالفعل تجربة ذلك لتوليد أفكار جذابة ومهمة للمحتوى الخاص بك. ما عليك سوى كتابة عبارة على بحث Google ودع Google يخبرك بما هو مهم فيها.
8. مراقبة الوسائط الإلكترونية والمطبوعة:
يمكن لوسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة مثل التلفزيون والصحف ، على التوالي ، زيادة معرفتك بالموضوع كثيرًا. أيضًا ، الموضوعات والأفكار المقدمة هناك مناسبة جدًا وأساسية لأنها مخصصة بشكل طبيعي لجمهور كبير. يمكنهم مساعدتك في تحديد الجوانب الفريدة والمثيرة للاهتمام لموضوع معين يمكنك الكتابة عنه لاحقًا. يمكنك أيضًا التحقق من الصحف القديمة وملاحظة الاتجاهات والأنماط المستخدمة هناك وتطبيقها على كتاباتك.
9. اختطاف الصحف:
عملية اختطاف الأخبار هي استخراج العديد من الأفكار الفريدة من الأخبار التي يمكنك الكتابة عليها. يستخدم هذا بشكل أساسي من قبل الصحفيين أثناء كتابة عناوين الصحف. سترى أنه في كثير من الأحيان ، لا يتم تناول موضوع مهم بشكل مباشر ولكن من منظور غير مباشر وفريد. عليك أن تأخذ زاوية بناءة للموضوع وتكتب عنه. ستجذب الفكرة الممتعة والمقنعة بشكل طبيعي حركة مرور أكثر من الفكرة البسيطة والمباشرة.
10. قم بتدوين الأفكار للرجوع إليها في المستقبل:
أثناء القيام بأي من الإجراءات المذكورة أعلاه حتى لو لم تفعل شيئًا على الإطلاق ، ولكن فجأة تتبادر إلى ذهنك فكرة ، اكتب ذلك. احتفظ بمفكرة مناسبة لهذا الغرض. يمكنك لاحقًا مراجعة دفتر ملاحظاتك وتحليله للحصول على المساعدة في توليد العديد من الأفكار الإبداعية والمبتكرة. نميل إلى نسيان الأشياء بعد فترة ومن الأفضل كتابتها. قد لا تبدو الفكرة جذابة حقًا في وقت ما ، ولكن فيما بعد بعقل أكثر انفتاحًا ، قد تتمكن من إنتاج محتوى رائع منها.
No comments