كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس: المبادئ
الجزء 1: الأساليب الأساسية في التعامل مع الناس
- المبدأ 1: لا تنتقد أو تدين أو تشكو
- المبدأ الثاني: إعطاء التقدير الصادق والصادق
- المبدأ 3: إثارة الرغبة الشديدة في الشخص الآخر
الجزء الثاني: ست طرق لجعل الناس يحبونك
- المبدأ 1: الاهتمام حقًا بالآخرين
- المبدأ الثاني: ابتسم
- المبدأ 3: تذكر أن اسم الشخص بالنسبة لذلك الشخص أحلى وأهم صوت في أي لغة
- المبدأ 4: كن مستمعًا جيدًا
- المبدأ الخامس: تحدث عن اهتمامات الشخص الآخر
- المبدأ 6: اجعل الشخص الآخر يشعر بالأهمية - وافعل ذلك بصدق
الجزء 3: كيف تكسب الناس طريقة تفكيرك
- المبدأ 1: الطريقة الوحيدة للحصول على أفضل حجة هي تجنبها
- المبدأ 2: أظهر الاحترام لآراء الشخص الآخر. لا تقل أبدًا ، "أنت مخطئ".
- المبدأ 3: إذا كنت مخطئًا ، اعترف بذلك بسرعة وبشكل قاطع
- المبدأ 4: ابدأ بطريقة ودية
- المبدأ الخامس: اجعل الشخص الآخر يقول "نعم ، نعم" على الفور
- المبدأ 6: دع الشخص الآخر يقوم بقدر كبير من الكلام
- المبدأ 7: دع الشخص الآخر يشعر أن الفكرة تخصه أو فكرتها
- المبدأ 8: حاول بصدق أن ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الآخر
- المبدأ 9: كن متعاطفًا مع أفكار ورغبات الشخص الآخر
- المبدأ 10: مناشدة الدوافع النبيلة
- المبدأ 11: صوّر أفكارك
- المبدأ 12: رمي التحدي
الجزء 4: كن قائدًا - كيف تغير الناس دون توجيه أي جرم أو إثارة الاستياء
- المبدأ الأول: ابدأ بالثناء والتقدير الصادق
- المبدأ الثاني: لفت الانتباه إلى أخطاء الناس بشكل غير مباشر
- المبدأ 3: تحدث عن أخطائك قبل أن تنتقد الشخص الآخر
- المبدأ 4: اطرح أسئلة بدلاً من إعطاء أوامر مباشرة
- المبدأ 5: دع الشخص الآخر يحفظ ماء الوجه
- المبدأ 6: امدح أدنى تحسن وامدح كل تحسن. كن "شهيًا في استحسانك وبذخًا في مدحك."
- المبدأ 7: منح الشخص الآخر سمعة طيبة للارتقاء بها
- المبدأ 8: استخدم التشجيع. تجعل تصحيح الخطأ يبدو سهلا
- المبدأ 9: اجعل الشخص الآخر سعيدًا بفعل الشيء الذي تقترحه
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ملخص
- تسعة وتسعون مرة من مائة ، لا ينتقد الناس أنفسهم لأي شيء ، مهما كان خطأ ذلك.
- النقد عديم الجدوى لأنه يضعنا في موقف دفاعي وعادة ما يجعلنا نسعى لتبرير أنفسنا. النقد خطير لأنه يجرح كبرياءنا ويضر بشعورنا بالأهمية ويثير الاستياء.
- لا تنتقد الآخرين. هم فقط ما سنكون عليه في ظل ظروف مماثلة.
- "لا تشكو من تساقط الثلوج على سطح جارك عندما يكون عتبة دارك غير نظيفة." - كونفوشيوس
- نحن لسنا منطقيين. نحن عاطفيون ، بدافع الفخر والغرور.
- "سوف أتحدث بالسوء عن أي رجل وأتحدث بكل الخير الذي أعرفه عن الجميع." - بنيامين فرانكلين
- بدلًا من إدانة الآخرين ، حاول أن تفهمهم. حاول معرفة سبب قيامهم بما يفعلونه.
- كلنا نريد أن نكون موضع تقدير.
- "أنا أعتبر قدرتي على إثارة الحماس بين شعبي. أعظم الأصول التي أمتلكها وطريقة تطوير أفضل ما في الشخص هي عن طريق التقدير والتشجيع. "- تشارلز شواب
- قبل محاولة إقناع شخص ما بفعل شيء ما ، اسأل نفسك ، "كيف يمكنني جعل هذا الشخص يريد أن يفعل ذلك؟"
- "إذا كان هناك سر واحد للنجاح ، فإنه يكمن في القدرة على الحصول على وجهة نظر الشخص الآخر ورؤية الأشياء من زاوية ذلك الشخص وكذلك من زاويتك." - هنري فورد
- "يمكنك تكوين صداقات أكثر في شهرين من خلال الاهتمام بأشخاص آخرين أكثر مما تستطيع في غضون عامين بمحاولة جذب اهتمام الآخرين بك."
- "إن الفرد الذي لا يهتم برفاقه من الرجال هو الذي يواجه أكبر الصعوبات في الحياة ويتسبب في أكبر ضرر للآخرين. ومن بين هؤلاء الأفراد ينبثق كل الفشل البشري ".
- تشجيع الآخرين على التحدث عن أنفسهم.
- اجعل الآخرين يشعرون دائمًا بأهميتهم.
- سيشعر معظم الأشخاص الذين تقابلهم بأنهم متفوقون عليك بطريقة ما. من الطرق المؤكدة لقلوبهم أن تدعهم يدركون بطريقة خفية أنك تدرك أهميتهم وتدركها بصدق.
- "تحدث إلى الناس عن أنفسهم وسوف يستمعون لساعات." - دزرائيلي
- "إذا جادلت وأثارت غضبًا وتناقضت ، فقد تحقق النصر أحيانًا ؛ لكنه سيكون نصرًا فارغًا لأنك لن تحصل أبدًا على حسن نية خصمك ".
كيف تمنع الخلاف من أن يصبح حجة:
- نرحب الخلاف
- لا تثق في انطباعك الغريزي الأول
- تحكم في أعصابك
- استمع أولاً
- ابحث عن مجالات الاتفاق
- كن صادقا
- وعد بالتفكير في أفكار خصومك ودراستها بعناية
- اشكر خصومك بصدق على اهتمامهم
- قم بتأجيل الإجراء لإعطاء كلا الجانبين الوقت للتفكير في المشكلة
- " سحر ، سحر إيجابي ، في عبارات مثل: 'قد أكون مخطئا. كثيرا ما أفعل. دعونا نفحص الحقائق ".
- "لا تجادل مع عميلك أو زوجتك أو خصمك. لا تخبرهم أنهم مخطئون. لا تجعلهم يثيرون. استخدم القليل من الدبلوماسية ".
- "إذا علمنا أنه سيتم توبيخنا على أية حال ، أليس من الأفضل بكثير أن نهزم الشخص الآخر ونفعل ذلك بأنفسنا؟"
- "قل عن نفسك كل الأشياء المهينة التي تعرف أن الشخص الآخر يفكر فيها أو يريد أن يقولها أو ينوي قولها - وقلها قبل أن تتاح الفرصة لهذا الشخص لقولها".
- عندما تكون على حق ، حاول أن تكسب الناس بلطف ولباقة على طريقة تفكيرك. عندما تكون مخطئًا ، اعترف بأخطائك بسرعة وبحماس.
- "عند التحدث مع الناس ، لا تبدأ بمناقشة الأشياء التي تختلف فيها. ابدأ بالتشديد - واستمر في التأكيد - على الأشياء التي توافق عليها. استمر في التأكيد ، إن أمكن ، على أن كلاكما يسعى لتحقيق نفس الغاية وأن الاختلاف الوحيد بينكما هو الأسلوب وليس الهدف. اجعل الشخص الآخر يقول "نعم ، نعم" في البداية. امنع خصمك ، إن أمكن ، من قول "لا" "
- "تذكر أن الآخرين قد يكونون مخطئين تمامًا. لكنهم لا يعتقدون ذلك. لا تدينهم. أي أحمق يمكنه فعل ذلك. حاول أن تفهمهم. فقط الأشخاص الحكماء والمتسامحون والاستثنائيون يحاولون القيام بذلك "
- "إذا حصلت ، نتيجة لقراءة هذا الكتاب ، على شيء واحد فقط - ميل متزايد للتفكير دائمًا من منظور وجهة نظر الشخص الآخر ، ورؤية الأشياء من زاوية ذلك الشخص بالإضافة إلى وجهة نظرك - إذا حصلت على هذا الشيء الوحيد من هذا الكتاب ، قد يثبت بسهولة أنه أحد نقاط الانطلاق في حياتك المهنية. "
- كيف توقف الجدال ، والقضاء على المشاعر السيئة ، وخلق حسن النية ، وجعل الشخص الآخر يستمع باهتمام: "أنا لا ألومك ذرة واحدة لأنك تشعر كما تفعل. لو كنت مكانك لشعرت بلا شك كما تشعر أنت ".
- "ثلاثة أرباع الأشخاص الذين ستلتقي بهم في يوم من الأيام يتوقون إلى التعاطف ويتعطشون لها. أعطهم إياهم وسيحبونك ".
- من الأسهل دائمًا الاستماع إلى الأشياء غير السارة بعد أن سمعنا بعض المديح لنقاطنا الجيدة.
- "لفت الانتباه إلى أخطاء المرء يعمل بشكل غير مباشر مع الأشخاص الحساسين الذين قد يستاءون بمرارة من أي نقد مباشر."
- "ليس من الصعب تقريبًا الاستماع إلى سرد لأخطائك إذا بدأ الشخص الذي ينتقد بالاعتراف بتواضع بأنه أيضًا بعيد كل البعد عن العيب".
- "الاعتراف بأخطاء المرء - حتى عندما لا يصححها - يمكن أن يساعد في إقناع شخص ما بتغيير سلوكه."
- "من المرجح أن يقبل الناس أمرًا إذا كان لهم دور في القرار الذي تسبب في إصدار الأمر".
- "يحب الجميع الثناء ، ولكن عندما يكون الثناء محددًا ، فإنه يظهر على أنه صادق - وليس شيئًا قد يقوله الشخص الآخر فقط ليجعل المرء يشعر بالرضا."
- "إذا كنت ترغب في تحسين شخص ما في جانب معين ، فتصرف كما لو أن هذه السمة المعينة كانت بالفعل إحدى خصائصه البارزة".
- "أخبر طفلك ، أو زوجتك ، أو موظفك أنه أو أنها غبية أو غبية في شيء معين ، وليس لديه موهبة لذلك ، وأنه يفعل ذلك كله بشكل خاطئ ، وقد دمرت كل الحافز تقريبًا لمحاولة التحسين. لكن استخدم الأسلوب المعاكس - كن ليبراليًا بتشجيعك ، واجعل الأمر يبدو سهلاً ، وأخبر الشخص الآخر أنك تؤمن بقدرته على القيام بذلك ، وأن لديه ميلًا غير متطور لذلك - وسوف يتدرب حتى يأتي الفجر في النافذة من أجل التفوق ".
- "اجعل الشخص الآخر سعيدًا دائمًا بفعل الشيء الذي تقترحه."
يجب على القائد الفعال أن يضع الإرشادات التالية في الاعتبار عندما يكون من الضروري تغيير المواقف أو السلوك:
- لا تعد بشيء لا تستطيع تقديمه. انسَ الفوائد التي تعود عليك وركز على الفوائد التي تعود على الشخص الآخر
- اعرف بالضبط ما تريد أن يفعله الشخص الآخر
- اسأل نفسك ما الذي يريده الشخص الآخر حقًا
- ضع في اعتبارك الفوائد التي سيحصل عليها الشخص من القيام بما تقترحه
- طابق تلك الفوائد مع رغبات الشخص الآخر
- عند تقديم طلبك ، ضعه في نموذج ينقل إلى الشخص الآخر فكرة أنه سيستفيد شخصيًا
No comments