HTML CTRLCCTRLVCTRLF كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي b:if كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي - hegazyinformation2
囟毓 丕毓賱丕賳 賴賳丕

丕禺乇 丕賱兀禺亘丕乇

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي

 كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي




كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس: المبادئ

الجزء 1: الأساليب الأساسية في التعامل مع الناس

  • المبدأ 1: لا تنتقد أو تدين أو تشكو
  • المبدأ الثاني: إعطاء التقدير الصادق والصادق
  • المبدأ 3: إثارة الرغبة الشديدة في الشخص الآخر

الجزء الثاني: ست طرق لجعل الناس يحبونك

  1. المبدأ 1: الاهتمام حقًا بالآخرين
  2. المبدأ الثاني: ابتسم
  3. المبدأ 3: تذكر أن اسم الشخص بالنسبة لذلك الشخص أحلى وأهم صوت في أي لغة
  4. المبدأ 4: كن مستمعًا جيدًا
  5. المبدأ الخامس: تحدث عن اهتمامات الشخص الآخر
  6. المبدأ 6: اجعل الشخص الآخر يشعر بالأهمية - وافعل ذلك بصدق

الجزء 3: كيف تكسب الناس طريقة تفكيرك

  1. المبدأ 1: الطريقة الوحيدة للحصول على أفضل حجة هي تجنبها
  2. المبدأ 2: أظهر الاحترام لآراء الشخص الآخر. لا تقل أبدًا ، "أنت مخطئ".
  3. المبدأ 3: إذا كنت مخطئًا ، اعترف بذلك بسرعة وبشكل قاطع
  4. المبدأ 4: ابدأ بطريقة ودية
  5. المبدأ الخامس: اجعل الشخص الآخر يقول "نعم ، نعم" على الفور
  6. المبدأ 6: دع الشخص الآخر يقوم بقدر كبير من الكلام
  7. المبدأ 7: دع الشخص الآخر يشعر أن الفكرة تخصه أو فكرتها
  8. المبدأ 8: حاول بصدق أن ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الآخر
  9. المبدأ 9: كن متعاطفًا مع أفكار ورغبات الشخص الآخر
  10. المبدأ 10: مناشدة الدوافع النبيلة
  11. المبدأ 11: صوّر أفكارك
  12. المبدأ 12: رمي التحدي

الجزء 4: كن قائدًا - كيف تغير الناس دون توجيه أي جرم أو إثارة الاستياء

  1. المبدأ الأول: ابدأ بالثناء والتقدير الصادق
  2. المبدأ الثاني: لفت الانتباه إلى أخطاء الناس بشكل غير مباشر
  3. المبدأ 3: تحدث عن أخطائك قبل أن تنتقد الشخص الآخر
  4. المبدأ 4: اطرح أسئلة بدلاً من إعطاء أوامر مباشرة
  5. المبدأ 5: دع الشخص الآخر يحفظ ماء الوجه
  6. المبدأ 6: امدح أدنى تحسن وامدح كل تحسن. كن "شهيًا في استحسانك وبذخًا في مدحك."
  7. المبدأ 7: منح الشخص الآخر سمعة طيبة للارتقاء بها
  8. المبدأ 8: استخدم التشجيع. تجعل تصحيح الخطأ يبدو سهلا
  9. المبدأ 9: اجعل الشخص الآخر سعيدًا بفعل الشيء الذي تقترحه

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ملخص

  1. تسعة وتسعون مرة من مائة ، لا ينتقد الناس أنفسهم لأي شيء ، مهما كان خطأ ذلك.
  2. النقد عديم الجدوى لأنه يضعنا في موقف دفاعي وعادة ما يجعلنا نسعى لتبرير أنفسنا. النقد خطير لأنه يجرح كبرياءنا ويضر بشعورنا بالأهمية ويثير الاستياء.
  3. لا تنتقد الآخرين. هم فقط ما سنكون عليه في ظل ظروف مماثلة.
  4. "لا تشكو من تساقط الثلوج على سطح جارك عندما يكون عتبة دارك غير نظيفة." - كونفوشيوس
  5. نحن لسنا منطقيين. نحن عاطفيون ، بدافع الفخر والغرور.
  6. "سوف أتحدث بالسوء عن أي رجل وأتحدث بكل الخير الذي أعرفه عن الجميع." - بنيامين فرانكلين
  7. بدلًا من إدانة الآخرين ، حاول أن تفهمهم. حاول معرفة سبب قيامهم بما يفعلونه.
  8. كلنا نريد أن نكون موضع تقدير.
  9. "أنا أعتبر قدرتي على إثارة الحماس بين شعبي. أعظم الأصول التي أمتلكها وطريقة تطوير أفضل ما في الشخص هي عن طريق التقدير والتشجيع. "- تشارلز شواب
  10. قبل محاولة إقناع شخص ما بفعل شيء ما ، اسأل نفسك ، "كيف يمكنني جعل هذا الشخص يريد أن يفعل ذلك؟"
  11. "إذا كان هناك سر واحد للنجاح ، فإنه يكمن في القدرة على الحصول على وجهة نظر الشخص الآخر ورؤية الأشياء من زاوية ذلك الشخص وكذلك من زاويتك." - هنري فورد
  12. "يمكنك تكوين صداقات أكثر في شهرين من خلال الاهتمام بأشخاص آخرين أكثر مما تستطيع في غضون عامين بمحاولة جذب اهتمام الآخرين بك."
  13. "إن الفرد الذي لا يهتم برفاقه من الرجال هو الذي يواجه أكبر الصعوبات في الحياة ويتسبب في أكبر ضرر للآخرين. ومن بين هؤلاء الأفراد ينبثق كل الفشل البشري ".  

  • تشجيع الآخرين على التحدث عن أنفسهم.
  • اجعل الآخرين يشعرون دائمًا بأهميتهم.
  • سيشعر معظم الأشخاص الذين تقابلهم بأنهم متفوقون عليك بطريقة ما. من الطرق المؤكدة لقلوبهم أن تدعهم يدركون بطريقة خفية أنك تدرك أهميتهم وتدركها بصدق.
  • "تحدث إلى الناس عن أنفسهم وسوف يستمعون لساعات." - دزرائيلي
  • "إذا جادلت وأثارت غضبًا وتناقضت ، فقد تحقق النصر أحيانًا ؛ لكنه سيكون نصرًا فارغًا لأنك لن تحصل أبدًا على حسن نية خصمك ".

كيف تمنع الخلاف من أن يصبح حجة:

  1. نرحب الخلاف
  2. لا تثق في انطباعك الغريزي الأول
  3. تحكم في أعصابك
  4. استمع أولاً
  5. ابحث عن مجالات الاتفاق
  6. كن صادقا
  7. وعد بالتفكير في أفكار خصومك ودراستها بعناية
  8. اشكر خصومك بصدق على اهتمامهم
  9. قم بتأجيل الإجراء لإعطاء كلا الجانبين الوقت للتفكير في المشكلة
  10. " سحر ، سحر إيجابي ، في عبارات مثل: 'قد أكون مخطئا. كثيرا ما أفعل. دعونا نفحص الحقائق ".
  11. "لا تجادل مع عميلك أو زوجتك أو خصمك. لا تخبرهم أنهم مخطئون. لا تجعلهم يثيرون. استخدم القليل من الدبلوماسية ".
  12. "إذا علمنا أنه سيتم توبيخنا على أية حال ، أليس من الأفضل بكثير أن نهزم الشخص الآخر ونفعل ذلك بأنفسنا؟"
  13. "قل عن نفسك كل الأشياء المهينة التي تعرف أن الشخص الآخر يفكر فيها أو يريد أن يقولها أو ينوي قولها - وقلها قبل أن تتاح الفرصة لهذا الشخص لقولها".
  14. عندما تكون على حق ، حاول أن تكسب الناس بلطف ولباقة على طريقة تفكيرك. عندما تكون مخطئًا ، اعترف بأخطائك بسرعة وبحماس.
  15. "عند التحدث مع الناس ، لا تبدأ بمناقشة الأشياء التي تختلف فيها. ابدأ بالتشديد - واستمر في التأكيد - على الأشياء التي توافق عليها. استمر في التأكيد ، إن أمكن ، على أن كلاكما يسعى لتحقيق نفس الغاية وأن الاختلاف الوحيد بينكما هو الأسلوب وليس الهدف. اجعل الشخص الآخر يقول "نعم ، نعم" في البداية. امنع خصمك ، إن أمكن ، من قول "لا" "
  16. "تذكر أن الآخرين قد يكونون مخطئين تمامًا. لكنهم لا يعتقدون ذلك. لا تدينهم. أي أحمق يمكنه فعل ذلك. حاول أن تفهمهم. فقط الأشخاص الحكماء والمتسامحون والاستثنائيون يحاولون القيام بذلك "
  17. "إذا حصلت ، نتيجة لقراءة هذا الكتاب ، على شيء واحد فقط - ميل متزايد للتفكير دائمًا من منظور وجهة نظر الشخص الآخر ، ورؤية الأشياء من زاوية ذلك الشخص بالإضافة إلى وجهة نظرك - إذا حصلت على هذا الشيء الوحيد من هذا الكتاب ، قد يثبت بسهولة أنه أحد نقاط الانطلاق في حياتك المهنية. "
  18. كيف توقف الجدال ، والقضاء على المشاعر السيئة ، وخلق حسن النية ، وجعل الشخص الآخر يستمع باهتمام: "أنا لا ألومك ذرة واحدة لأنك تشعر كما تفعل. لو كنت مكانك لشعرت بلا شك كما تشعر أنت ".
  19. "ثلاثة أرباع الأشخاص الذين ستلتقي بهم في يوم من الأيام يتوقون إلى التعاطف ويتعطشون لها. أعطهم إياهم وسيحبونك ".
  20. من الأسهل دائمًا الاستماع إلى الأشياء غير السارة بعد أن سمعنا بعض المديح لنقاطنا الجيدة.
  21. "لفت الانتباه إلى أخطاء المرء يعمل بشكل غير مباشر مع الأشخاص الحساسين الذين قد يستاءون بمرارة من أي نقد مباشر."
  22. "ليس من الصعب تقريبًا الاستماع إلى سرد لأخطائك إذا بدأ الشخص الذي ينتقد بالاعتراف بتواضع بأنه أيضًا بعيد كل البعد عن العيب".
  23. "الاعتراف بأخطاء المرء - حتى عندما لا يصححها - يمكن أن يساعد في إقناع شخص ما بتغيير سلوكه."
  24. "من المرجح أن يقبل الناس أمرًا إذا كان لهم دور في القرار الذي تسبب في إصدار الأمر".
  25. "يحب الجميع الثناء ، ولكن عندما يكون الثناء محددًا ، فإنه يظهر على أنه صادق - وليس شيئًا قد يقوله الشخص الآخر فقط ليجعل المرء يشعر بالرضا."
  26. "إذا كنت ترغب في تحسين شخص ما في جانب معين ، فتصرف كما لو أن هذه السمة المعينة كانت بالفعل إحدى خصائصه البارزة".
  27. "أخبر طفلك ، أو زوجتك ، أو موظفك أنه أو أنها غبية أو غبية في شيء معين ، وليس لديه موهبة لذلك ، وأنه يفعل ذلك كله بشكل خاطئ ، وقد دمرت كل الحافز تقريبًا لمحاولة التحسين. لكن استخدم الأسلوب المعاكس - كن ليبراليًا بتشجيعك ، واجعل الأمر يبدو سهلاً ، وأخبر الشخص الآخر أنك تؤمن بقدرته على القيام بذلك ، وأن لديه ميلًا غير متطور لذلك - وسوف يتدرب حتى يأتي الفجر في النافذة من أجل التفوق ".
  28. "اجعل الشخص الآخر سعيدًا دائمًا بفعل الشيء الذي تقترحه."

يجب على القائد الفعال أن يضع الإرشادات التالية في الاعتبار عندما يكون من الضروري تغيير المواقف أو السلوك:   

  1. لا تعد بشيء لا تستطيع تقديمه. انسَ الفوائد التي تعود عليك وركز على الفوائد التي تعود على الشخص الآخر
  2. اعرف بالضبط ما تريد أن يفعله الشخص الآخر
  3. اسأل نفسك ما الذي يريده الشخص الآخر حقًا
  4. ضع في اعتبارك الفوائد التي سيحصل عليها الشخص من القيام بما تقترحه
  5. طابق تلك الفوائد مع رغبات الشخص الآخر
  6. عند تقديم طلبك ، ضعه في نموذج ينقل إلى الشخص الآخر فكرة أنه سيستفيد شخصيًا

Aucun commentaire